قال Tsuyoshi Kanda منتج Resident Evil Village إنه لا يريد أن يشعر اللاعبون بخوف دائم عند تجربة لعبة الرعب القادمة، حيث لم يرغب في تخويف اللاعبين، بعد أن أشارت بعض التعليقات إلى أن اللعبة السابقة كانت مخيفة للغاية.
حيث تحدث منتج اللعبة عن تلك الجزئية قائلا:
عندما نطور لعبة Resident Evil جديدة، فإن هدفنا ليس دائمًا جعلها مخيفة أكثر من العنوان السابق، ولكن إيجاد توازن لتقديم تجربة مخيفة ولكنها ممتعة للاعبين، بعض التعليقات التي تلقيناها بخصوص [RE7] كانت تركز على كونها مخيفة للغاية للعب، من ناحية أخرى، هذا هو بالضبط ما كنا نسعى جاهدين لتحقيقه، لذا فتلك التعليقات تعتبر مجاملة كبيرة لنا.
ولكن في الوقت نفسه، هدفنا دائمًا هو إنشاء شيء يمكن لأي شخص أن يشعر بالراحة عند تجربته، لذلك خففنا من منحنى التوتر [في RE Village] مقارنة بلعبة Resident Evil 7: Biohazard، بحيث لا يشعر اللاعبون بالخوف الدائم طوال أحداث العنوان.
كما تابع المنتج تصريحاته عن الجزء الرئيسي الثامن مؤكدًا:
بالنسبة إلى Resident Evil Village، اتخذنا نهجًا مختلفًا تمامًا مع القرية المفتوحة، حيث لا يعرف اللاعبين ما يمكن أن يكون كامنًا وراء الأشجار، الشيء الذي يجب أن ننتبه إليه دائمًا هو منحنى التوتر، خاصة وأن اللاعبين يصبحون محصنين ضد الخوف إذا كانوا يواجهون دائمًا موقف أو بيئة متوترة.