منذ أن تولّى السيد Phil Spencer رئاسة قسم الإكس بوكس و ألعاب الويندوز لدى مايكروسوفت و هو يقوم بتغييرات عديدة على الكيفية التي يعمل فيها قسم الإكس بوكس و حتى مفهوم الإكس بوكس كمنصة، المُلاحظ أن فيل سبينسر و على العكس من التوجه السابق للإكس بوكس يرغب في الابتعاد عن المنافسة المُباشِرَة مع الآخرين مثل بلايستيشن و يُركز أكثر على الألعاب و طرق توزيعها.
فيل سبينسر أخبرَ Washington Post الأمريكية في لقاءٍ جديد:
الفكرة القائمة على أن نمو الصناعة لن يتحقق إلا عندما تفشل شركة و تنجح أخرى… هذه الفكرة لا تُساعد ألعاب الفيديو على النمو و الوصول إلى ما يُمكن أن تصل حقًا إليه. يجب أن يكون الحافز الأساسي لدينا أن نُساعد ألعاب الفيديو على النمو، و أن نسمح لصانعي الألعاب بأخذ أكبر المخاطر التجارية. عندما تصدر لعبة عظيمة يجب أن نكيل لها الثناء، سواءٌ أكانت على الحاسب الشخصي أو على بلايستيشن أو سويتش.
التقرير يذكر أن Xbox Series X و إن كان مُهمًا لمايكروسوفت إلا أنه ليس النجم الأوحد في استراتيجية مايكروسوفت لعالم الألعاب، مايكروسوفت أقل اهتمامًا بالفوز بمُعترك الجهاز المنزلي الواحد، و أكثر اهتمامًا بجلب الإكس بوكس إلى أكبر عددٍ مُمكنٍ من المنصّات.